نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب
اهلا ومرحبا بك يسعدنا انضمامك فى نور منتديات العرب اذا كنت زائر او تسجيل الدخول اذا كنت عضو
تحياتى..خالد


N O O R EL A R A B

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتح تنتهج سياسة "المقاومة الشعبية" ضد إسرائيل وحماس تعتبر ذلك إقرارا بفشل المفاوضات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد النور
admin
admin
avatar

رقم العضوية : 1
عدد الرسائل : 4450
العمر : 17
الموقع : elnor.ahlamontada.com
نقاط : 23024
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

مُساهمةموضوع: فتح تنتهج سياسة "المقاومة الشعبية" ضد إسرائيل وحماس تعتبر ذلك إقرارا بفشل المفاوضات   الأربعاء 31 مارس 2010 - 17:55


فتح تنتهج سياسة "المقاومة الشعبية" ضد إسرائيل وحماس تعتبر ذلك إقرارا بفشل المفاوضات
غزة – الرأي نيوز: فيما يبدو أنه توجه جديد يؤكد قد يعبد الطريق أمام مرحلة جديدة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، دعت قيادات بارزة في حركة فتح إلى تصعيد "المقاومة الشعبية" لمواجهة السياسة الإسرائيلية التصعيدية، وتصعيد الحراك الدولي "لتجنيد أوسع حركة تضامن شعبي دولي لصالح نضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وفي المقابل ترى حركة حماس ان هذه الدعوة هي إقرار بفشل "عملية التسوية" وتذهب إلى دعوة السلطة الفلسطينية إلى "الاعتذار للشعب الفلسطيني عن إدخاله في تجارب فاشلة طوال العشرين عاما الماضية".

وبدا واضحا أن ثمة تغير في خطاب قادة السلطة الفلسطينية وحركة فتح خلال الأيام الماضية، مع تصعيد واضح في المظاهرات الشعبية في الضفة الغربية، والتي اعتقل خلالها أحد أبرز قادة فتح وعضو لجنتها المركزية عباس زكي الذي سيخضع غدا للمحاكمة العسكرية.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله، قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لفتح، إن المرحلة القادمة تتطلب تصعيدا للمقاومة الشعبية من أجل مواجهة السياسة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وشدد على اهمية مواصلة العمل من تصعيد العمل المشترك لتحقيق الوحدة الوطنية، مشيرا إلى ان الانقسام الداخلي يمثل العقبة الرئيسية امام تحقيق العمل المشترك لحماية المشروع الوطني من المخاطر المحدقة به.

واكد شعث الذي كان يتحدث بحضور أربعة من أبرز وجوه فتح وأعضاء لجنتها المركزية وهم محمد دحلان، جبريل الرجوب، حسين الشيخ، ومحمود العالول، على ان خيار المقاومة الشعبية السلمية بات خيارا شعبيا يجب دعمه وتعزيزه في مواجهة سياسة الاحتلال، مشددا على انه لا يمكن العودة للمفاوضات السياسية دون وقف الاستيطان خاصة في القدس المحتلة.

ودعا شعث الإدارة الأميركية للعمل من اجل الزام إسرائيل على وقف الاستيطان اليهودي في القدس المحتلة وبقية الاراضي المحتلة باعتبار ان هذه السياسة الإسرائيلية تحلق الضرر بالاساس بالمصالح الأميركية في المنطقة وتهددها.

وقال شعث "من مصلحة الولايات المتحدة الاميركية مواجهة الاستيطان لان موقف اسرائيل لا يخدم سياسات اميركا والعودة للمفاوضات بينما الاستيطان متواصل ستكون نتائجها مدمر"، وتابع "القدس المحتلة باتت عنوان معركة سياسية للعالم كله من جانب واسرائيل من الجانب الاخر"، مشددا على انه رغم المواقف الايجابية والقرارات المهمة التي اتخذتها القمة العربية الا أن هذه القرارات لا تكفي للحفاظ على القدس التي تتعرض للتهويد وان المطلوب هو العمل الجدي لوقف ما تقوم به اسرائيل من سياسة تهويدية للمدينة.

ومضى يقول "حركة فتح وفي مقدمتها قياداتها على مختلف المستويات بما فيهم اعضاء اللجنة المركزية يقفون في مقدمة قيادة المقاومة الشعبية السلمية رغم محاولات الاحتلال استهداف القيادات ورموزها على المستوى السياسي".

واضاف " فتح ستكون في كل الاماكن ورأيتموها في بلعين ونعلين والمعصرة وبيت لحم ورام الله وسوف ترونها في كافة الاماكن التي تشهد الحراك الشعبي المقاوم باعتبار هذا التزام وطنيا والتزاما ببرنامج الحركة التي تبنته في المؤتمر العام السادس".

واكد عضو اللجنة المركزية جبريل الرجوب، ان هناك قرارات واضحة للجنة المركزية باعتماد المقاومة الشعبية السلمية في هذه المرحلة وقال "هذا لا يعني اسقاط بقية الخيارات الاخرى "، مشددا على اهمية تطوير هذه المقاومة ورفدها بالزخم الشعبي وتوسيعها بشكل شمولي ليصل الى المستوى الاجتماعي والجغرافي والسياسي".

اما محمود العالول، فأكد على ان قرارات الحركة بتصعيد المقاومة الشعبية السلمية هي امتدادات لتنفيذ توجهات المؤتمر العام السادس للحركة، مشيرا الى انخراط قيادات وأعضاء اللجنة المركزية للحركة في قيادة هذه المقاومة يعكس الى حد كبير حرص الحركة على قيادة العمل الجماهيري.

وقال "نحن مستعدون لدفع الثمن باتجاه مراكمة الانجازات في المقاومة الشعبية السلمية رغم كل المحاولات الإسرائيلية الرامية الى تشويه هذه التحركات والتأثير عليها من خلال استهداف القيادات واعتقالهم مثل اعتقال عباس زكي".

وفي هذه الأثناء، اعتبرت الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة، قرار حركة فتح بتصعيد المقاومة السلمية، بأنه بدء إقرار منها بفشل "عملية التسوية" داعية إياها إلى "الاعتذار للشعب الفلسطيني عن إدخاله في تجارب فاشلة طوال العشرين عاما الماضية".

وتعتقد حماس ان خيار المقاومة الشعبية لن يجدي نفعا مع الاحتلال الإسرائيلي، ولن يغير من واقع الحال، رغم تأكيدها بأنه واحد من الخيارات التي يمكن للشعب الفلسطيني اتباعها من اجل نيل حقوقه والخلاص من الاحتلال الاسرائيلي.

========لكل الاعضاء يجب ان تشارك بالردود او الموضوعات حتى لاتتعرض للطرد والايقاف=====
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
لارسال مواد وصور لموقع نور منتديات العرب: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


انا لم اتغير
كل ما فى الامر انى ترفعت عن "الكثير"


حين اكتشفت ان "الكثير" لا يستحق النزول اليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elnor.ahlamontada.com/
 
فتح تنتهج سياسة "المقاومة الشعبية" ضد إسرائيل وحماس تعتبر ذلك إقرارا بفشل المفاوضات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب :: 
نور منتديات العرب شامل
 :: ۩ ۞ ۩ ركن صحافة نور منتديات العرب ۩ ۞ ۩ :: ركن مال واعمال
-
انتقل الى: