نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب
اهلا ومرحبا بك يسعدنا انضمامك فى نور منتديات العرب اذا كنت زائر او تسجيل الدخول اذا كنت عضو
تحياتى..خالد


N O O R EL A R A B

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قضية عرض الفيلم الاسرائيلي في مصر تتفاعل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد النور
admin
admin
avatar

رقم العضوية : 1
عدد الرسائل : 4450
العمر : 17
الموقع : elnor.ahlamontada.com
نقاط : 23140
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

مُساهمةموضوع: قضية عرض الفيلم الاسرائيلي في مصر تتفاعل   السبت 3 أبريل 2010 - 17:55


قضية عرض الفيلم الاسرائيلي في مصر تتفاعل: بيان ووقفة احتجاجيين واحتمال الغاء المهرجان.. والمركز القومي للسينما يسحب أفلامه
شعار المهرجان
القاهرة – خاص: إستمراراً لتداعيات أزمة مشاركة الفيلم الإسرائيلي "شبه طبيعي" للمخرجة كارين بن رافاييل في الدورة السادسة من مهرجان "لقاء الصورة" والمفترض إقامته الخميس المقبل، أعلن مجموعة من المخرجين رفضهم مشاركة وعرض هذا الفيلم في المركز الثقافي الفرنسي وعلى الأرض المصرية، وقاموا بسحب أفلامهم من المهرجان، وإتفقوا على اعداد بيان يحمل توقيعهم، يعلنون فيه موقفهم تجاه عرض الفيلم..

المعهد العالي للسينما يوقف التعامل مع المركز الفرنسي
وفي سياق متصل، قام المعهد العالي للسينما بإصدار بيان، إستنكر فيه أساتذة معهد السينما، ما قام به المركز الثقافي الفرنسي، وإصراره على عرض الفيلم الإسرائيلي، رغم سحبه الاسبوع الماضي.. وأوضح البيان، أن إدارة المهرجان والمسؤولين بالمركز الثقافي الفرنسي، قاموا بسحب أفلام معهد السينما، لصالح عرض فيلم إسرائيلي أو أي فيلم اخر أياً كانت جنسيته، وهو ما اعتبره المعهد انه يشكل إهانة ترفضها أسرة المعهد، خاصة وان المركز مقام على أرض مصرية، حتى وإن كانت ملكيته الرسمية والقانونية تنتمي إلى جهات أخرى، وذكر البيان أيضاً أن ما حدث في المركز الفرنسي، لا يعتبر تصرفا يليق بمركز يزعم انه ثقافي، لذلك سوف يتم وقف التعامل نهائيا وتماما مع المركز الفرنسي..

والمركز القومي يسحب افلامه
من ناحيته أيضاً، فقد قام المركز القومي للسينما والذي يترأسه خالد عبد الجليل، بسحب جميع الأفلام المشاركة في المهرجان، لرفضه أن تشارك جهة إنتاجية مصرية مثل المركز القومي للسينما في مهرجان يحمل شبهة تطبيع ثقافي مع إسرائيل..

وقفة احتجاجية
وينتظر عدد كبير من المثقفين والسينمائيين والمخرجين، تنظيم وقفة إحتجاجية أمام المركز الثقافي الفرنسي وسفارة فرنسا في مصر، تعبيرا عن غضبهم ورفضهم عرض ومشاركة أي فيلم إسرائيلي في مصر، خاصة بالطريقة التي أعيد بها الفيلم للعرض مرة اخرى بعد ضغوط من الخارجية الفرنسية في فرنسا ومصر، كما بدا يطرح بقوة إحتمال إلغاء المهرجان هذا العام..
ويتوقع الكثيرون، توترا في العلاقات الدبلوماسية بين مصر وفرنسا خلال الفترة المقبلة، خاصة وان الأمر تخطي حدود الفن والسينما، ويكاد يكون معركة سياسية بين البلدين.

وكانت إدارتا المهرجان والمركز الثقافي الفرنسي، قد قامتا بسحب الفيلم الاسرائيلي "شبه طبيعي" يوم 25 مارس، وأجرتت تعديلات على برنامج العروض الخاص بالمهرجان، وذلك عقب الضجة التي أثارها المخرج والناقد أحمد عاطف بإنسحابه من عضوية لجنة تحكيم المهرجان، بعدما إكتشف أن فيلم "شبه طبيعي" مخرجته إسرائيلية وسبق أن عملت مونتيرة في التليفزيون الإسرائيلي.. وهو ما إضطر لطيفة فهمي مسؤولة المهرجان، بأن تأتي بالمخرجة كاملة ابوذكرى لتكون بديلة لـ عاطف في لجنة التحكيم، مع الممثل أسر ياسين، واللذين عاودا الإعتذار بدورهما صباح الخميس عن المشاركة في عضوية لجنة التحكيم..

========لكل الاعضاء يجب ان تشارك بالردود او الموضوعات حتى لاتتعرض للطرد والايقاف=====
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
لارسال مواد وصور لموقع نور منتديات العرب: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


انا لم اتغير
كل ما فى الامر انى ترفعت عن "الكثير"


حين اكتشفت ان "الكثير" لا يستحق النزول اليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elnor.ahlamontada.com/
 
قضية عرض الفيلم الاسرائيلي في مصر تتفاعل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب :: 
نور منتديات العرب شامل
 :: ۩ ۞ ۩ ركن صحافة نور منتديات العرب ۩ ۞ ۩ :: ركن مال واعمال
-
انتقل الى: