نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب
اهلا ومرحبا بك يسعدنا انضمامك فى نور منتديات العرب اذا كنت زائر او تسجيل الدخول اذا كنت عضو
تحياتى..خالد


N O O R EL A R A B

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تشلسي يحسم موقعة "اولدترافورد" ويتربع على صدارة الدوري الانكليزي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد النور
admin
admin
avatar

رقم العضوية : 1
عدد الرسائل : 4450
العمر : 17
الموقع : elnor.ahlamontada.com
نقاط : 23024
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

مُساهمةموضوع: تشلسي يحسم موقعة "اولدترافورد" ويتربع على صدارة الدوري الانكليزي   السبت 3 أبريل 2010 - 18:00


تشلسي يحسم موقعة "اولدترافورد" ويتربع على صدارة الدوري الانكليزي
نيقوسيا: حسم تشلسي موقعته مع مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب وانتزع منه الصدارة مجددا بالفوز عليه 2-1 السبت على ملعب "اولدترافورد" امام حوالي 75 الف متفرج في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويأتي فوز تشلسي في مرحلة مفصلية لتحديد هوية البطل خصوصا ان الدوري الممتاز وصل الى مراحله الاخيرة، لكن شيئا لم يحسم لانه بانتظار الفريقين مواجهات صعبة، اذ يلعب تشلسي في المراحل الست الاخيرة مباراتين صعبتين جدا خارج قواعده امام جاره توتنهام وليفربول، فيما يلعب مانشستر خارج ملعبه مع جاره مانشستر سيتي ثم توتنهام على ارضه.

ورفع تشلسي رصيده الى 74 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الذي تلقى هزيمته الاولى على ارضه في الدوري هذا الموسم، و6 نقاط عن ارسنال الثالث الي يلعب لاحقا مع ضيفه ولفرهامبتون.

وتأثر فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بافتقاده خدمات نجمه المطلق وهدافه لهذا الموسم حتى الان واين روني (35 هدفا في جميع المسابقات و26 في الدوري) بسبب الاصابة التي تعرض لها الثلاثاء الماضي امام بايرن ميونيخ الالماني (1-2) في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، وهو سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة اسابيع على اقل تقدير.

وسمح غياب روني للبلغاري ديميتار برباتوف ان يبدأ المباراة اساسيا، وهو لقي مساندة هجومية من الكوري الجنوبي بارك جي سونغ والاكوادوري انطونيو فالنسيا والويلزي المخضرم راين غيغز.

في المقابل، بدأ مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي الذي تفوق على نظيره فيرغوسون في ست مواجهات من اصل السبع التي جمعت الرجلين حتى الان (4 حين كان الاول مع ميلان)، المباراة بابقاء هدافه العاجي ديدييه دروغبا على مقاعد الاحتياط مفضلا ان يلعب برأس حربة وحيد هو الفرنسي نيكولا انيلكا ومن خلفه كل من البرتغالي ديكو وجو كول والفرنسي فلوران مالودا.

ودخل فريق "الشياطين الحمر" الساعي الى الظفر باللقب للمرة الرابعة على التوالي وهو انجاز لم يحققه اي فريق في السابق، الى هذه المواجهة وهو يأمل ان يؤكد تفوقه على غريمه اللندني في "اولدترافورد" حيث لم يخرج الاخير فائزا منذ العاشر من ايار/مايو 2005 عندما تغلب على فريق فيرغوسون بثلاثة اهداف سجلها البرتغالي تياغو والايسلندي ايدور غوديونسون وجو كول، مقابل هدف للهولندي رود فان نيستلروي.

لكن البداية لم تكن مثالية لفريق "الشياطين الحمر" لان ضيفه اللندني افتتح التسجيل في اول فرصة حقيقية في اللقاء بهدف رائع سجله جو كول الذي استفاد من المجهود الفردي المميز الذي قام به مالودا على الجهة اليسرى حيث تخطى ثلاثة لاعبين قبل ان يعكس الكرة الى القائم القريب فوصلت الى كول الذي حولها بكعب قدمه الى الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الحارس الهولندي ادوين فان در سار (20).

وغابت بعدها الفرص باستثناء واحدة واضحة لتشلسي الذي طالب لاعبوه بركلة جزاء في الدقيقة 30 بعد خطأ من غاري نيفيل على انيلكا داخل المنطقة لكن الحكم مايك دين طالب بمواصلة اللعب.

وفي بداية الشوط الثاني كاد تشلسي ان يعزز تقدمه عندما مرر جو كول الكرة للبرتغالي باولو فيريرا المتوغل في الجهة اليمنى فلعبها الاخير عرضية عوضا عن التسديد وهو في مواجهة المرمى لكن انيلكا وصل متأخرا ليفرط الفريق اللندني بفرصة ذهبية (48).

وتحسن بعدها اداء مانشستر وكان قريبا من ادراك التعادل عبر برباتوف لكن رأسية النجم البلغاري مرت قريبة جدا من القائم الايمن لمرمى الحارس التشيكي بتر تشيك (61).

وواصل فريق فيرغوسون ضغطه وحاصر ضيفه اللندني في منطقته لكن القائد تيري وزملاءه في خط الدفاع عرفوا كيف يتعاملون مع اندفاع اصحاب الارض.

وفي الدقيقة 70 زج انشيلوتي بدروغبا بدلا من انيلكا، ورد عليه فيرغوسون بادخال الايطالي الشاب فيديريكو ماكيدا من بارك جي سونغ والبرتغالي لويس ناني بدلا من بول سكولز، لكن تبديل الايطالي اعطى ثماره اكثر من نظيره الاسكتلندي لان دروغبا عزز تقدم تشلسي بهدف ثان بعدما استلم الكرة من البديل الاخر العاجي ساولومن كالو عند حدود المنطقة وتوغل قبل ان يطلق كرة صاروخية على يسار فان در سار (79)، مسجلا هدفه الاول في الدوري ضد "الشياطين الحمر" وان كان مشكوكا بصحته بسبب تسلل العاجي.

لكن المباراة اشتعلت مجددا في الدقائق التسع الاخيرة عندما قلص مانشستر الفارق بعدما توغل البديل ناني في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية حاول تشيك اعتراضها فارتدت من صدر البديل الاخر ماكيدا الى داخل شباك الفريق اللندني (81) الذي اعترض على الهدف لان الايطالي الشاب لمس الكرة بيده.

وكاد برباتوف ان يخطف هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من اللقاء عندما وصلته الكرة عند نقطة الجزاء اثر عرضية من غاري نيفيل فسددها "طائرة" لكن تشيك كان في المكان المناسب لينقذ فريقه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 74 من 33

2- مانشستر يونايتد 72 من 33

3- ارسنال 68 من 32

4- توتنهام 58 من 31

5- مانشستر سيتي 56 من 31

========لكل الاعضاء يجب ان تشارك بالردود او الموضوعات حتى لاتتعرض للطرد والايقاف=====
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
لارسال مواد وصور لموقع نور منتديات العرب: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


انا لم اتغير
كل ما فى الامر انى ترفعت عن "الكثير"


حين اكتشفت ان "الكثير" لا يستحق النزول اليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elnor.ahlamontada.com/
 
تشلسي يحسم موقعة "اولدترافورد" ويتربع على صدارة الدوري الانكليزي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب :: 
نور منتديات العرب شامل
 :: ۩ ۞ ۩ ركن صحافة نور منتديات العرب ۩ ۞ ۩ :: ركن مال واعمال
-
انتقل الى: