نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب
اهلا ومرحبا بك يسعدنا انضمامك فى نور منتديات العرب اذا كنت زائر او تسجيل الدخول اذا كنت عضو
تحياتى..خالد


N O O R EL A R A B

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل أنت سمين؟؟ إحذر أن يفصلوك عن عملك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Elnor News
اعداد الموقع
avatar

عدد الرسائل : 3018
نقاط : 16794
تاريخ التسجيل : 03/06/2010

مُساهمةموضوع: هل أنت سمين؟؟ إحذر أن يفصلوك عن عملك   الخميس 17 مارس 2011 - 9:52

نور منتديات العرب
المال والاعمال
===========

يقولون: "العقل السليم في الجسم السليم"، وينطبق هذا على الكثير من مجالات الحياة، ولكنه لا يشكل عذرا أو ذريعة لما فعلته شركة كورية. اذ أدانت لجنة حقوق الإنسان في كوريا الجنوبية شركة إلكترونيات كورية شهيرة، وأجبرتها على سداد تعويض قدره 5 ملايين ونصف وون (25 ألف جنيه مصري تقريبا)، بعد أن قررت الاستغناء عن مهندس بدين.



تعهد المهندس في عقد بالاستقالة في حال
فشل في انقاص وزنه!!
وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن الشركة التي لم يكشف عن اسمها، بررت الاستغناء عن هذا المهندس السمين بعد أكثر من 3 أشهر من التعيين، بفشله في إنقاص وزنه وفقاً لبرنامج غذائي حددته له الشركة حتى يستعيد رشاقته.
وترى الشركة أن العمل في مجال الإلكترونيات في كوريا يتطلب لياقة ذهنية عالية، والتمتع بصحة جيدة، وهو ما يفتقره هذا المهندس، الأمر الذي يمثل عبئاً على الشركة في المنافسة الشرسة التي تخوضها فى مجال الإلكترونيات سواء داخل كوريا أو في مواجهة الشركات العالمية الأخرى خارج كوريا، لا سيما في اليابان والصين والولايات المتحدة.
وكانت الشركة قد وضعت برنامجاً غذائياً لهذا المهندس لإنقاص وزنه بين مجموعة من 4 مهندسين آخرين نجحوا جميعا في التمتع بالرشاقة المطلوبة إلا هو.
يذكر أن الشركة تنصح العاملين لديها بالركض لمدة 3 أيام في الأسبوع على أقل تقدير، حتى يحافظوا على رشاقتهم ولياقتهم الذهنية، تطبيقاً للمثل القائل "العقل السليم في الجسم السليم".
ولم تقتنع لجنة حقوق الإنسان بتبريرات الشركة، فقررت منح المهندس التعويض المشار إليه، غير أنها لم تستطع إجبارها على إعادته إلى عمله، خاصة بعد أن تبين أن المهندس تعهد في عقد التعيين بالاستقالة في حال فشل في استعادة رشاقته.
ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سنديان
مشرفة القسم العام
avatar

عدد الرسائل : 1514
العمر : 28
نقاط : 8747
تاريخ التسجيل : 20/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت سمين؟؟ إحذر أن يفصلوك عن عملك   الجمعة 1 أبريل 2011 - 14:01

شكراااا

========لكل الاعضاء يجب ان تشارك بالردود او الموضوعات حتى لاتتعرض للطرد والايقاف=====
* لكل شئ توقيت حتى المشاعر لها فترة صلاحية !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل أنت سمين؟؟ إحذر أن يفصلوك عن عملك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب :: 
نور منتديات العرب شامل
 :: ۩ ۞ ۩ ركن صحافة نور منتديات العرب ۩ ۞ ۩ :: ركن مال واعمال
-
انتقل الى: