نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب
اهلا ومرحبا بك يسعدنا انضمامك فى نور منتديات العرب اذا كنت زائر او تسجيل الدخول اذا كنت عضو
تحياتى..خالد
نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب
اهلا ومرحبا بك يسعدنا انضمامك فى نور منتديات العرب اذا كنت زائر او تسجيل الدخول اذا كنت عضو
تحياتى..خالد
نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


N O O R EL A R A B

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ألتيما تحتفى ب 2010 بتصميم جذاب ومقصورة معدلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبة النور
مشرفة حظك اليوم
هبة النور


عدد الرسائل : 1252
الموقع : نور منتديات العرب
نقاط : 13452
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

ألتيما تحتفى ب 2010 بتصميم جذاب ومقصورة معدلة Empty
مُساهمةموضوع: ألتيما تحتفى ب 2010 بتصميم جذاب ومقصورة معدلة   ألتيما تحتفى ب 2010 بتصميم جذاب ومقصورة معدلة Icon_minitimeالخميس 1 أبريل 2010 - 23:59

سيارات ألتيما تحتفي ب2010 بتصميم جذاب ومقصورة معدلة ألتيما تحتفى ب 2010 بتصميم جذاب ومقصورة معدلة Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1250780980716&ssbinary=true منذ تقديم طراز ألتيما للمرة الأولى في قلب مجموعة سيارات السيدان من نيسان في منطقة الشرق الأوسط، شهدت هذه السيارة نمواً بحجمها وقوتها وارتقاءً بتقنيتها. ومع تخطي إنتاجها العالمي لغاية اليوم عتبة 1, 3 ملايين سيارة، ازدادت شهرتها ومبيعاتها أيضاً. كما توسّعت طرازات ألتيما لتشمل «ألتيما كوبيه»، التي شهدت تعديلات هي الأخرى للعام 2010.

والآن، في العام 2010، تخطو ألتيما خطوة جديدة إلى الأمام مع تعديل جذري لتصميمها نتج عنه تصميم خارجي ملفت وتنقيحات داخلية وتكنولوجيا مطورة ومزايا ترفيهية معززة.

وتحتوي السيارة على تجهيز اختياري متطور هو عبارة عن «نظام نيسان المتطور للملاحة بقرص صلب» مع «صندوق الموسيقى» بتقنية القرص الصلب سعة 3, 9 جيجابايت لتخزين الموسيقى الرقمية والاستماع إليها، بالإضافة إلى شاشة ملونة تعمل باللمس قياس 5, 6 بوصات.

تتوفر ألتيما سيدان 2010 بنسختين متعدّدتي التجهيزات، مصممتين لتتناسبان مع احتياجات وميزانيات شريحة أكبر من العملاء: «5, 2 إس سي في تي» 5, 2 S CVT بمحرك من أربع اسطوانات بالطول سعة 5, 2 ليتر بقوة 179 حصان، و«5, 3 إس آر سي في تي» 5, 3 SR CVT بمحرك من ست اسطوانات على شكل «V» سعة 5, 3 ليترات بقوة 270 حصاناً.

تعتمد ألتيما قاعدة «دي» D المتطورة الخاصة بنيسان، وتحظى بـ «نظام التحكم بديناميكية المركبة» (VDC) قياسي في جميع نسخاتها. كما توفر نيسان ألتيما 2010 مجموعة كبيرة من مزايا الراحة والعملية، تشمل عدداً من التجهيزات الاختيارية مثل «مفتاح ذكي مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر» و«نظام الهاتف بتقنية بلوتوث» مع بث صوتي حي و«شاشة الرؤية الخلفية».

جاذبية متألقة

على الرغم من إعادة تصميم ألتيما بالكامل للعام 2008، حصلت السيارة على عدد من التعديلات البارزة للعام 2010، من ضمنها إعادة تصميم لغطاء المحرك وفتحة الهواء الأمامية والصادم الأمامي وتطعيم لوحة التسجيل الخلفية.

بالإضافة إلى عجلات قياس 16 أو 17 بوصة بتصميم جديد مصنوعة من سبائك الألمنيوم. وتضفي هذه التغييرات تألقاً مرئياً إضافياً على المقدمة، بالأخص على غطاء المحرك، وتوفر تميزاً أكبر ما بين طرازي ألتيما سيدان وألتيما كوبيه.

وتمتاز ألتيما بقدرة رشيقة على المناورة وتتمتع بتصميم جريء ورياضي، نتيجة تصميم فعّال للجسم واعتماد مسافات قصيرة بين كل من الصادمين الأمامي والخلفي من جهة والعجلات من جهة أخرى. كما يؤمن هيكل السيارة مسافة رحبة لرؤوس الركاب وأقدامهم في المقدمة والمؤخرة، بالإضافة إلى حيّز كبير للأمتعة.

المزايا الترفيهية

تتابع ألتيما 2010 التركيز على الحرفية الماهرة واستخدام مواد ناعمة الملمس، مثل مساند الأيدي المبطّنة والتطعيمات الأنيقة من الكروم. كما تتضمن أنسجة وزخرفات جديدة لجميع الألوان الداخلية، مع لون داخلي ذهبي معدّل (للفرش القماشي والجلدي). كذلك جرى تعديل الدرزات في المقاعد القماشية، واكتسب مقبض علبة التروس الأوتوماتيكية تصميماً جديداً.

أما بالنسبة إلى لون المؤشرات فتبدّل إلى الأبيض، وأصبحت لوحة القيادة في ألتيما تتضمن شاشة الرؤية الدقيقة لضمان رؤية دقيقة، كما يشير اسمها، للمعلومات التي تعرضها.

وتنساب لوحة القيادة على شكل «L» إلى الكونسول الوسطي، ما يضفي طابعاً شبيهاً بحجرة القيادة يركز على السائق. على صعيد آخر، يتضمن الكونسول الوسطي ثلاث حاملات أكواب في المقدمة، من ضمن عدد من حاملات الأكواب والقناني (يصل عددها لغاية تسعة، وتتضمن حاملات أكواب كبيرة في الأبواب) وحجرات التخزين المغطاة بمعظمها. يجدر الذكر أن مقصورة الركاب تتوفر بنسيج عالي الجودة وناعم الملمس مثل الشمواه، أو بفرش جلدي كتجهيز إضافي.

بالتناغم مع المستويات المتقدمة من الأداء والشعور الحماسي بالقيادة الذي تؤمنه حجرة قيادة ألتيما التي تركز على السائق، جرى الارتقاء أيضاً بـ «عامل الترفيه» في مقصورة ألتيما للعام 2010 مع «نظام بوز المتفوق للترفيه الصوتي» الجديد بتسعة مكبرات صوت، وشاشة ملونة قياس 3, 4 بوصات، ومَقبِس «يو إس بي» مع وصلة «آيبود» ونظام الهاتف بتقنية بلوتوث، وشاشة الرؤية الخلفية، بالإضافة إلى إمكانية قراءة الموسيقى بنوعية MP3 على أقراص مدمجة.

على صعيد آخر، يمكن الحصول على ألتيما مع نظام نيسان المتطور للملاحة بقرص صلب من الجيل الحديث مع شاشة ملونة في جي إيه قياس 5, 6 بوصات، بالإضافة إلى صندوق الموسيقى سعة 3, 9 جيغابايت لتخزين الموسيقى الرقمية والاستماع إليها.

ثمة أيضاً نظام للبث الصوتي الحي عبر تقنية البلوتوث وقارئ أقراص دي في دي بالإضافة إلى مدخل RCA لوصلات سمعية وفيديو إضافية.

وتمتد المزايا العملية المتوفرة في ألتيما لتشمل مقعداً للسائق يتحرك آلياً بثمانية اتجاهات، وتشغيلاً أوتوماتيكياً للمصابيح الأمامية، ومقوداً مكسواً بالجلد، ومفاتيح تحكم بالراديو على المقود، وفتحة سقف زجاجية تُزاح آلياً، ونظاماً أوتوماتيكياً للتحكم بالحرارة ثنائي المناطق، وفتحات تهوئة خلفية لمكيف الهواء.

خيار بين محركين

تتأتى طبيعة قيادة ألتيما الحماسية عن تسارعها القوي وطبيعة تماسكها وتوازنها المتجاوبة، بالإضافة إلى صوت المحرك الديناميكي. هذه المزايا كانت وليدة تصميم متطور للمحرك واعتماد قاعدة نيسان للدفع الأمامي دي التي سبق وأثبتت عن جدارتها.

يمتاز تعليق ألتيما الأمامي، الذي يرتكز على هيكل جزئي، بهندسة متقدمة ومخمدات متطورة مع نوابض ارتدادية ليؤمن تماسكاً وتوازناً متجاوباً وراحة قيادة. ويعتمد التعليق الأمامي مقومات من الألمنيوم خفيفة الوزن بشكل مكثف، بينما تساعد بنية علوية على شكل X بتحقيق الصلابة الضرورية للجسم كي يتم تركيز التعليق.

من ناحية أخرى، يحتل محرك ألتيما وضعية متدنية مع نظام ارتكاز بندولي سداسي النقاط. أما بالنسبة إلى القضبان النصفية، فقد جرى إعدادها لتكون متساوية الزوايا وشبه متوازية مع الأرض، ما يضمن إلغاءً شبه كامل لالتفاف المقود نتيجة عزم الدوران.

على صعيد آخر، يفصل تصميم التعليق الخلفي المستقل متعدد الوصلات، المخمدات الخلفية عن النوابض للحدّ من الاحتكاك. وتقع المخمدات على الخط الوسطي للعجلات الخلفية، ما يؤمن تخميداً ممتازاً وخشونة لا تذكر.

أما بالنسبة إلى قضيبي التثبيت الأمامي والخلفي، فيتوفران كتجهيز قياسي. يجدر الذكر أن نسخة ألتيما 5 , 3 أس آر تتضمن قضيبي تثبيت بقطر أكبر ونسب انضغاط نابض فريدة وتخميد عبر قضبان انضغاطية، بالإضافة إلى عجلات وإطارات قياس 17 بوصة.

كما جرت العادة، تتوفر ألتيما بخيار من محركين للعام 2010. يتألف المحرك الأول من ست أسطوانات على شكل «V» سعة 5, 3 ليترات، وهو يمتاز بكامات علوية مزدوجة ويتضمن 24 صماماً ليولد 270 حصاناً وعزم دوران يبلغ 7, 35 كلغ- م، ما يؤمن تسارعاً قوياً وصوتاً رياضياً رائعاً.

كما يمتاز هذا المحرك باحتكاك متدنٍ وتبريد فعال جداً لرؤوس الاسطوانات ومجسّين لاحتراق الوقود باكراً أو تلقائياً داخل الأسطوانات.

أما بالنسبة إلى المحرك الثاني، فيتألف من أربع اسطوانات سعة 5 , 2 ليتر مع كامات علوية مزدوجة و24 صماماً ليولد 179 حصاناً وعزم دوران يبلغ 3, 25 كلغ- م.

كما يتضمن سلسلة دفع صامتة ونظام موازنة (مع موازن بوضعية وسطية جديدة لتحقيق مستويات ممتازة من الضجيج والاهتزازات والخشونة) يلغيان الارتجاجات بفعالية من دون أن يتطلبا حيزاً كبيراً، ما يضمن توضيباً مثالياً وسلاسة ممتازة.

يحتوي كلا المحركين على «نظام التحكم المستمر بالتوقيت المتفاوت للصمامات (CVTCS)، ونتوءات كامة ومرتكز عمود مرفق بدقة تصنيع مجهرية، بالإضافة إلى مكابس خفيفة الوزن مطلية بالموليبدينوم وخوانق وقود بتحكم إلكتروني.

على صعيد آخر، جرى تصميم نظام عادم ألتيما القياسي الثنائي لخفض ضغط العادم الارتدادي بمقدار 35 بالمئة (محرك الأربع اسطوانات) و50 بالمئة (محرك الست اسطوانات) عن الجيل السابق من السيارة. ويعتمد كلا النظامين أنابيب بقطر عريض ويتضمنان فتحات عادم ثنائية من الكروم.

وصُممت علبة تروس نيسان المتطورة إكسترونيك سي في تي (ناقل حركة بتقنية التغيير المستمر)، القياسية عبر جميع الطرازات، لتوفير تناغم حقيقي ما بين المحرك وعلبة التروس مع أداء سلس ومتجاوب وعمل فعّال. وقد جرى تصميمها خصيصاً لتتناسب مع ألتيما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar



ألتيما تحتفى ب 2010 بتصميم جذاب ومقصورة معدلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ألتيما تحتفى ب 2010 بتصميم جذاب ومقصورة معدلة   ألتيما تحتفى ب 2010 بتصميم جذاب ومقصورة معدلة Icon_minitimeالجمعة 2 أبريل 2010 - 12:19

ثانكس هبة طراز شكلة هايل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألتيما تحتفى ب 2010 بتصميم جذاب ومقصورة معدلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــــــــــور منتـــــــــــــــديـــــــــات الـــــــــــعــــــــــــرب :: 
نور منتديات العرب شامل
 :: ۩ ۞ ۩ ركن صحافة نور منتديات العرب ۩ ۞ ۩ :: ركن اخبار السيارت بالصور
-
انتقل الى: